المادة : تربية مدنية مذكرة تربوية رقم:10
الوحدة: الهوية والمواطنة الحجم الساعي:01ساعة
الكفاءة المرحلية: قدرة المتعلم على تميز عناصر الهوية الوطنية والاعتزاز بها وممارسة حقوقه وأداء واجباته
الموضوع: ملف تطبيقي حول الوحدة الثانية المستوى : 2متوسط
الكفاءة القاعدية: مجموع الكفاءات القاعدية للوحدة الثانية.
الوحدة: الهوية والمواطنة الحجم الساعي:01ساعة
الكفاءة المرحلية: قدرة المتعلم على تميز عناصر الهوية الوطنية والاعتزاز بها وممارسة حقوقه وأداء واجباته
الموضوع: ملف تطبيقي حول الوحدة الثانية المستوى : 2متوسط
الكفاءة القاعدية: مجموع الكفاءات القاعدية للوحدة الثانية.
الإشكالية | المحتوى / المضامين | المفاهيم | الوسائل | مؤشر الكفاءة |
أفتح الكتاب المدرسي عند الصفحة 36و37 حاول الإجابة عن الأسئلة باختصار في عمل الأفواج | -/- بعد قراءة النص : أجب عن الأسئلة * علاقة النص بالرموز الوطنية : النص يتحدث عن السيادة الوطنية وعلاقتها ببناء المستقبل. * يكون المجتمع سيد نفسه ويحتل مكانة مرموقة بين المجتمعات: عندما يعتمد على سواعد أبنائه أن لا يكون تابعا لغيره ... -/- المقصود بأبعاد الهوية: المعبرة عن الحياة الثقافية والاجتماعية المميزة لسلوك المجتمع.. * الصفات الثقافية التي يتميز بها المجتمع الجزائري: ½ اللغة العربية ½ الأمازيغية ½ اللباس التقليدي... * الصفات الاجتماعية المميزة لسلوك الفرد في الداخل : · احترام أفراد الأسرة فيما بينهم ومع الغير..... · التضامن والتعاون ( التويزة).... · الانضباط واحترام القانون والممتلكات.... * الصفات الاجتماعية المميزة لسلوك الفرد في الخارج · احترام قوانين البلدان المضيفة.... · التحلي بالسلوك الحسن والمظهر اللائق... * الصفات الإنسانية التي يتميز بها الفرد الجزائري : § حبه للحرية والاستقلال ومساعدة الشعوب الخاضعة للاحتلال... § التضامن والتعاون مع كل الشعوب عند الشدائد والكوارث.... § حبه للغير وحسن الاستقبال والضيافة والكرم ... | - المجاهد - الفدائي - سلوك الفرد - الصفات الإنسانية | -عمل الأفواج - نصوص - الكتاب المدرسي - السبورة الدستور الجزائري العلم الوطني صور متنوعة | تعويد التلميذ على تعريف المفاهيم التدريب على الاستنتاج غرس في التلميذ حب البحث والاكتشاف والمطالعة |
التطبيق |
|